أخبار وتقارير

اندلاع مواجهات عنيفة بين مليشيات الإصلاح و مسلحي الحوثي بالقرب من مدينة ثلاء بهمدان

يمنات
قال ل”يمنات” مصدر محلي إن مواجهات عنيفة اندلعت بين مليشيات الإصلاح و مسلحي الحوثي بالقرب من مدينة ثلاء التاريخية في مديرية همدان، شمال غرب العاصمة صنعاء.
و أفاد المصدر أن المواجهات بدأت بعد ظهر اليوم الأحد، في الاتجاه الجنوبي الشرقي من مدينة ثلاء، مشيرا إلى أن قبليين مواليين للحوثيين من ثلاء هاجموا نقاط تقطع لمليشيات الإصلاح على طريق شبام كوكبان.
و أكد المصدر إن المواجهات امتدت باتجاه ذرحان و قاع المنقب، و الأخير دارات فيه فجر اليوم مواجهات بين الطرفين، أسفرت عن استيلاء الحوثيين على نقاط تقطع و أرتاب نصبت هناك.
و أشار المصدر أن القبليين المواليين للحوثيين، تمكنوا بعد ظهر من الاستيلاء على قرية و مفرق حاز، و سيطروا على منزل البرلماني الاصلاحي قناف القحيط.
و حسب المصدر ينوي مسلحي الحوثي تفجير منزل القحيط، غير أن وساطات قبلية، تحاول اقناعهم بعدم تفجيره، و لا تزال المفاوضات مستمرة.
و تقول مصادر أخرى إن قبائل “ثلاء” الموالية للحوثي، سأها قيام مليشيات الإصلاح أمس بقتل أحد ضيوفهم، الذي كان مدعو لعزومة في ثلاء.
و طبقا للمصدر فقتل الضيف في العرف القبلي عيب أسود، و هو ما أضطر القبائل المضيفة، لخوض معركة منذ فجر اليوم مع مليشيات الإصلاح، التي نشرت نقاط تقطع على الطريق العام.

زر الذهاب إلى الأعلى